كيف تحضرين خلطة الزعتر بنوعيها (البلدى والحلبى) بنفسك فى البيت

كيف تحضرين خلطة الزعتر بنوعيها (البلدى والحلبى) بنفسك فى البيت


    كيف تحضرين خلطة الزعتر بنوعيها (البلدى والحلبى) بنفسك فى البيت

    كيف تحضرين خلطة الزعتر بنوعيها (البلدى والحلبى) بنفسك فى البيت

    خلطة الزعتر
    من خلطات التوابل الرائعة والتى يكاد لا يخلو منها منزل فى بلاد الشام وتتميز بالطعم الرائع والرائحة الزكية التى تفتح النفس والتى تضيفه لكل أكلة نستخدمها فيها .
    ويتم استخدامها فى كل الاكلات عندهم تقريبا
    كالفطائر والمناقيش وأيضا فهو رائع مع البيتزا وحتى تناوله مع الجبن فى وجبات الافطار والعشاء.




    ولقد وجدته يباع فى أحد المعارض للمنتجات السورية عندنا فى مصر .. ووجدته يباع بأثمان باهظة جدا.

    فقلت لنفسى أبحث عن سر هذه الخلطة الرائعة الشهية المذاق والزكية الرائحة
    وبالفعل توصلت اليها بنوعيها :البلدى والحلبى.

    من الطاهية الرائعة والشامية " منال العالم"

    وليس من أى شيف تانى لانها بحكم بيئتها الشامية ستكون أدرى الناس بخلطة الزعتر وعل رأى المثل العربى :

    "أهل مكة أدرى بشعابها"
    واقدمها لكم بحيث نحضر منها كمية ليست قليلة ونخزنها فى برطمان زجاجى معقم ونظيف لكى تكون جاهزة عندنا فى أى وقت للاستخدام

    ولن أطيل عليكم .. وهيا سويا معى نحضر كمية حلوة منه ونستمر فى استخدامه

    أولا :خلطة الزعتر البلدي:
    - كوب من الزعتر البلدي المطحون (تأكدوا من جودة ونظافة الزعتر).
    - ثلاث أرباع الكوب من السماق الاصلي (مذاقة مائل الى الحموضة وليس المرارة).
    - حوالي كوب من السمسم المحمص الطازج يعني من الأحسن ان نشترى السمسم النئ ونحمصه في المنزل .

     - حوالي ملعقتان صغيرتان من الملح (كمية الملح تختلف حسب الرغبة)

    الطريقة : تخلط جميع المواد وتذاق اذا حبيتوا تضيفوا ملح او سماق الأمر بيرجع لذوقكم فى الطعم .

    ثانيا :خلطة الزعتر الحلبي
    المقادير:
    - كوب من الزعتر المطحون ناعم
    - نصف كوب من السماق
    - ثلاثة ملاعق كبيرة من الكمون الناعم
    - ملعقة كبيرة من اليانسون الناعم
    - حوالي نصف كوب من القضامة يعنى الحمص المطحونة
    - حوالي نصف كوب من الفستق الحلبي المطحون
    - نصف كوب من السمسم المحمص جيدا
    - ملعقتان كبيرتان من الملح..


     الطريقة :اخلطوا جميع المقادير جيدا ثم نعبأها فى برطمان نظيف وجاف .

    وتابعونا فسوف أقدم لكم
    وصفات نستخدم فيها هذه الخلطة الرائعة والشهية جدا
    ashhy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اكل دوت نت .

    إرسال تعليق