-->

قمر الدين - عضائر رمضان

قمر الدين - عضائر رمضان
    قمر الدين - عضائر رمضان
    قمر الدين هو عصير ثمار المشمش الناضج المجفف وهو العصير المفضل لدى كبار السن في رمضان

    يحتوي قمر الدين على فيتامينات PP , C , B , A ومواد سكرية ومادة مشابهة للكاروتين ومواد دهنية ومواد نشوية ومواد عفصية ومعادن مثل الفوسفور والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والصوديوم والكبريت والمنجنيز والفلور والبروم والكوبلت وحمض الليمون وحمض النعناع والطرطير.
    يستعمل قمر الدين في شهر رمضان كمشروب شعبي مشهور في اغلب الدول العربية ويحضر هذا المشروب بنقع كمية من قمر الدين حسب عدد الافراد في الاسرة في اناء لمدة 4 ساعات ثم يحرك مع الماء جيدا ويصفى ثم يقدم باردا ليشرب قبل تناول الفطور. يستعمل قمر الدين او المشمش المجفف على نطاق واسع في علاج الاسهال والطمث وسوء الهضم وكذلك زيادة حموضة الدم والضعف العام.
    يفيد قمر الدين للعطش وفي تنظيم عمل الامعاء ومن الافضل شرب شراب قمر الدين قبل الاكل. كما يقوي الاعصاب ويفتح الشهية ويقوي الخلايا النسيجية ويزيد من مناعة الجسم ويرطب وينظف الامعاء. يفيد المصابين بانحطاط قواهم الجسمية والفكرية ويهدئ الاعصاب كما يزيل الارق وينشط نمو الاطفال ويفيد المسنين والشباب ويعتبر من مضادات الاكسدة ويطرد السموم من الكبد. يستفيد المصابون بفقر الدم من عصير قمر الدين كما يستعمل للناقهين وللنساء الحوامل.
    كما يستخدم قمر الدين كقناع على الوجه لتصفية البشرة ان اهم ما يميز عصير قمر الدين انه لا يسبب اضرارا للمراة الحامل والمرضع وكذلك الاطفال.
    طريقة عمل قمر الدين المجفف 
    وطريقة عمله هو صب عصير المشمش الناضج في صحون كبيرة او على الواح خشبية ملساء ويترك يجف في الشمس ثم يقطع الى قطع مستطيلة او مربعة ويحفظ في اكياس بلاستيكية للاستعمال واشهر انواع المشمش الذي يصنع منه قمر الدين هو المشمش الحموي.
     
    elearning
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اكل دوت نت .

    إرسال تعليق