-->

عصير التوت - عصائر رمضان

عصير التوت - عصائر رمضان
    عصير التوت - عصائر رمضان
     
    استعمله الفراعنة كغذاء و دواء حيث استخدموا عصيره شرابا لعلاج حرقان المعدة والسعال الديكي والكحة العادية والبلهارسيا وينفع الدسنتاريا ويدر البول.
    يحتوي التوت على حمض الماليك وحمض الليمون وسكروز وبكتين وفيتامين C وفلافونيدات واهم مركباتها الروتين كما تحتوي على بروتين ومواد دهنية ومعادن ثمينة مثل الكالسيوم والحديد والنحاس والكوبلت والكبريت والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز وكلور وفيتامينات ا، ج وحمض كهرماني ومواد عفصية.
    وحيث ان هذه المكونات هي التي يحتاجها جسم الانسان ولذلك يعتبر التوت احد العصائر المهمة في شهر رمضان ويفضله الشباب على اي عصير ولا تخلو مائدة رمضان من هذا العصير.
    يعتبر التوت من اهم العصائر حيث يفيد في حالات فقر الدم وبالاخص الانيمياء واورام الحلق واللثة وله تاثير كبير في خفض درجة الحرارة ولذلك ينفع كثيرا في امراض الحميات ويفيد في حالة الشعور بالعطش ولذلك فهو الذي يروي عطش الشباب في رمضان. يستخدم عصير التوت في المجال الطبي لاضافته مع الادوية بغرض التلوين وتحسين الطعم. وقد اتضح في السنوات الاخيرة ان للتوت تاثيرا هرمونيا ذكريا وهو بذلك يفيد حالات الضعف الجنسي لدى الرجال كما انه يعمل على خفض نسبة السكر في الدم و هذا على عكس العصائر الاخرى ولهذا السبب يفضله المصابون بالسكر في شهر رمضان.
    كما انه يلعب دورا هاما في تحسين وظائف الكبد. كما يستخدم عصير التوت كغرغرة وشراب لحالات ارتفاع درجة الحرارة والحصبة. كما ان ثمار التوت تهرس وتعمل على هيئة قناع للوجه مدة ما بين 20-30 دقيقة حيث يقضي على حب الشباب وكذلك تطهير وتنعيم البشرة. كما ان عصير التوت يعتبر من افضل مضادات الاكسدة.



    elearning
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اكل دوت نت .

    إرسال تعليق