-->

عصير التمر الهندي - عصائر رمضان

عصير التمر الهندي - عصائر رمضان

    عصير التمر الهندي - عصائر رمضان



    قيل ان اطباء الفرس القدامى اول من وصف منقوع التمر الهندي شرابا لعلاج بعض امراض المعدة والحميات الناتجة عنها. ثم عرفت اوروبا هذه الفوائد العلاجية عن طريق العرب الذين حملوا معهم التمر الهندي اثناء الفتوحات الاسلامية.

    ما هي المحتويات الكيميائية لعصير التمر الهندي؟
    يحتوي على ما بين 16-18% احماضا منها حمض الليمون وحمض الطرطير وحمض الماليك ومواد عفصية قابضة وسترات البوتاسيوم واملاح معدنية مثل الفوسفور والمغنسيوم والحديد والمنجنيز والكالسيوم والصوديوم والكلور وغيرها. يحتوي ايضا على فيتامين ب3 وزيوت طيارة واهم مركباته جيرانيول وليمونين وكذلك بكتين ودهون ومواد سكرية.
    كما اثبتت الدراسات الحديثة احتواء التمر الهندي على مضادات حيوية قادرة على ابادة الكثير من السلالات البكتيرية المختلفة. يستعمل عصير التمر الهندي على نطاق واسع في العالم وفي المملكة يستخدم عصيرا للشرب في رمضان وكثير من الناس يعشقون شربه، كما انه يدخل في بعض الاكلات الخاصة برمضان لما له من طعم ونكهة مميزة.
    ماذا قال الطب الحديث عن عصير التمر الهندي قال يستخدم كملين لطيف ومبرد منعش لحالات الامساك والاضطرابات المعوية وكسلها . حيث ان عصير التمر الهندي غني بالفيتامينات والمعادن والاحماض فانه يفيد تخليص الدم من حموضته الزائدة وطرد ما يحتويه من سموم. وحيث ان عصير التمر الهندي يحتوي على مضادات حيوية فانه يفتك بعدد من السلالات البكتيرية ولذا فانه مطهر جيد للجسم من الجراثيم.
    يضاف التمر الهندي من قبل شركات الادوية الى ادوية الاطفال كخافض للحرارة. كما يستعمل العصير في حالات ارتفاع ضغط الدم والقيء والغثيان والصداع. يشرب عصير التمر الهندي في اي وقت من الليل. يستعمل العصير في الهند لازالة غازات المعدة ولترطيب الحلق. وفي الصين يستعمل لعلاج الدسنتاريا والبرد ولنقص الشهية.

    المصدر
    اكل دوت نت

    www.akll.net
     


    elearning
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اكل دوت نت .

    إرسال تعليق