-->

زيت السمسم وفوائده للشعر Benefits of Sesame oil for your hair

زيت السمسم وفوائده للشعر  Benefits of   Sesame oil for your hair


    زيت السمسم وفوائده للشعر  Benefits of   Sesame oil for your hair

     
    من الزيوت الهامة جدا والمفيدة جدا للشعر ولكن للاسف فشهرته فى علاج الشعر تكاد تكون قليلة جدا بالمقارنة ببقية زيوت الشعر التى اعتدنا على سماعها مثل : زيت الزيتون وزيت جوز الهند وخلافه

    واليوم اقدم لكم الفوائد التي يتضمنها السمسم وزيوته للشعر:
    يعمل زيت السمسم على عدم جفاف الشعر وتغذيته، كما أنه يعمل على زيادة لمعان الشعر، كما يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، مما يجعل الشعر منيعاً من العدوى، وهو يُعد واقياً طبيعياً لفروة الرأس والشعر من أشعة الشمس الضارة. 


     وزيت السمسم غني بالأحماض الدُهنية الأساسية، مثل ( حمض الأوليك واللينوليك وحمض البالميتيك )، بالإضافة إلى انه يحتوي على فيتامينات، مثل فيتامين (ه) و (ب6) وهذه الفيتامينات أعطت لزيت السمسم قُدرة على منح القوة للشعر وحماية لفروة الرأس والشعر.

    و يُعيد زيت السمسم اللمعان الصحي للشعر المُجهد والمُهمل ويمنع تكـسر الشعر ويعالج تقصفه، كذلك هو زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات و لهذا فهو مطهر طبيعي لفروة الرأس و يمنع الالتهابات. 



    أما عن كيفية استخدام السمسم،:

     فمن أجل الاستفادة القصوى من زيت السمسم وإعادة الحيوية واللمعان لشعرك، قومي بتدفئة كمية مناسبة لطول شعرك من زيت السمسم، ثم ادهني فروة رأسك بالزيت وقومي بتدليكها بواسطة أطراف أصابعك بطريقة دائرية بدءاً بالجزء الأمامي من فروة الرأس إلى أسفل الرقبة وادهني شعرك بالزيت أيضاً من الجذور إلى الأطراف،

     بعدها قومي بتغطية شعرك بفوطة واتركي الزيت على شعرك لمدة نصف ساعة. اغسليه بعدها جيداً بالشامبو وأضيفي القليل من البلسم على أطراف الشعر إذا احتجت إلى ترطيبه أكثر، ثم اشطفيه جيداً وقومي بتجفيفه وتسريحه كالمعتاد. 


    واتمنى ان اكون افدتكم  

    ashhy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اكل دوت نت .

    إرسال تعليق